مدونه العلاج الطبيعى والطب البديل Physical Therapy and Alternative Medicine: علاج نزيف الانف عند الاطفال
مساحه اعلانيه

أقسام مدونة العلاج الطبيعى

آخر الموضوعات

الاثنين، 23 ديسمبر 2013

علاج نزيف الانف عند الاطفال

ينتشر نزيف الأنف عند الأطفال في سن من 3-10 سنوات. 90% من حالات هذا النزيف غير معروفة الأسباب و10% فقط تكون نتيجة أسباب موضعية في الأنف أو أسباب عامة في الجسم.

من النادر ان يحدث نزيف الأنف لدى الأطفال ممن هم أصغر من سنتين ولكن نسب حدوثه تزداد بعد عام السنتين ثم تقل مرة اخرى بعد البلوغ ويكون للعامل الوراثي دورٌ في بعض هذه الحالات.الأسباب الموضعية لنزيف الانف:
ضعف في الأوعية والشعيرات الدموية في الغشاء المبطن للأنف.
خدوش في الغشاء المبطن للأنف يسببه إصبع الطفل أو جسم غريب في الأنف.
جفاف الغشاء المبطن للأنف نتيجة تعرض الطفل لتيارات هواء جاف.
التهاب الجيوب الأنفية واللحمية وحساسية الأنف تؤدي إلى تراكم الإفرازات مع تكوين قشور، كما تسبب ضعفاً في الأوعية والشعيرات الدموية في الغشاء المبطن للأنف.
الأسباب العامة:
أمراض سيولة الدم.
نقص فيتامين ج (C) أو فيتامين ك (K).
ارتفاع ضغط الدم.
الإسعافات الأولية التي يجب مراعاتها عند حدوث النزيف:
المحافظة على هدوء الطفل والحرص على أن يكون جالساً والضغط على الأنف مع انحناء الرأس إلى أسفل لتجنب تسرب الدم الى البلعوم.
وضع كمادات باردة على الأنف والجبين.
إذا لم يتوقف النزيف توضع نقط قابضة للأوعية الدموية بالأنف. أما إذا استمر النزيف فيجب نقل الطفل إلى المستشفى على الفور لتجنب اي اخطار غير معروفة.

هناك تعليقان (2) :

  1. التوحد ، الشلل الدماغي ، تعديل السلوك ، الاعاقة العقلية ، تعليم النطق للاطفال ، علاج التأتأة ، صعوبات التعلم ، الصم ، متلازمة داون ، العي ، الارشاد الاسري ، الاضطرابات النفسية ، التاهيل الشامل ، تنمية الذكاء ، تخصص العلاج الوظيفي ، منتسوري ، فوائد الرياضة

    ردحذف
  2. مرض فيروس نقص المناعة البشرية في السنوات الثلاث الماضية ، وكان الألم الصعب تناوله والسعال والكوابيس ، وخاصة في السنة الأولى في هذه المرحلة ، ضعفت بشدة الجهاز المناعي ، وخطر الإصابة بالعدوى الانتهازية هو أكبر من ذلك بكثير. ومع ذلك ، لن يستمر كل فرد مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية في تطوير مرض الإيدز. في وقت سابق تتلقى العلاج، ونتائج أفضل الخاص بك وسوف be.I بدأت في اتخاذ المضادة للفيروسات القهقرية لتجنب الوفاة المبكرة ولكن كان لدي إيمان بالله أنني سوف تلتئم someday.As على براءة اختراع فيروس نقص المناعة المكتسب نحن المشورة ليتم أخذ العلاجات المضادة للفيروسات الرجعية للحد من فرصتنا من نقل الفيروس إلى الآخرين ، قبل بضعة أسابيع جئت في البحث على شبكة الإنترنت إذا كان بإمكاني الحصول على أي معلومات عن علاج فيروس نقص المناعة البشرية مع الأدوية العشبية ، على بحثي رأيت شهادة من شخص تم شفاءه من فيروس نقص المناعة البشرية وكان اسمها Achima Abelard وغيرها من فيروسات الهربس براءة اختراع تاشا مور أيضا تقديم شهادة عن هذا الرجل نفسه ، دعا الدكتور Itua Herbal Center.I تم نقله من قبل الشهود و اتصلت به من قبل له Email.drituaherbalcenter@gmail.com تجاذبنا أطراف الحديث وأرسل لي زجاجة من العشبية الطب شربت ذلك كما انه أوعز لي to.After شربه كان يطلب مني أن أذهب لاختبار كيف انتهى بي معاناتي حياة فيروس نقص المناعة المكتسب براءات الاختراع، وأنا شفي وخالية من المضادة للفيروسات القهقرية Pills.I'm ممتنا إلى الأبد له Drituaherbalcenter كان له رقم الاتصال +234 8149277967 ... ويؤكد لي أنه يمكن علاج المرض التالي .. فيروس نقص المناعة البشرية ، السرطان ، فيروس الهربس ، مرض لايم ، الصرع ، سرطان المثانة ، سرطان القولون والمستقيم ، سرطان الثدي ، سرطان الكلى ، اللوكيميا ، سرطان الرئة ، سرطان الغدد الليمفاوية غير هودجكين ، الجلد السرطان ، الذئبة ، سرطان الرحم ، سرطان البروستاتا ، الفيبرومالغيا ، مرض التصلب العصبي المتعدد ، التهاب الكبد ، مرض القلب الوراثي ، مرض باركنسون. الأمراض الوراثية ، مرض الليف العضلي الليفي ، التورم الليفي المسبب للمرض ، متلازمة السمية الفلوروكينولون ، الكبد / الكلى الالتهاب ، العقم ، مرض الأمعاء ، مرض هنتنغتون ، داء السكري ، الورم الليفي ...

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...