مدونه العلاج الطبيعى والطب البديل Physical Therapy and Alternative Medicine: علاج بحة الصوت بالاعشاب الطبيعية
مساحه اعلانيه

أقسام مدونة العلاج الطبيعى

آخر الموضوعات

السبت، 29 يوليو 2017

علاج بحة الصوت بالاعشاب الطبيعية


علاج بحة الصوت بالاعشاب الطبيعية
ثلاث وصفات لعلاج بحة الصوت بالاعشاب
يشكو بعض الناس من الام في الحلق يلازم بحة الصوت. تسبب بحة الصوت ازعاجًا شديدًا للكثير من الناس، فاذا كنتِ من اللذين يعانون من هذه المشكلة لا تقلقي! اليك ثلاث مشروبات طبيعية يمكنها ان تعالج البحة بدون اللجوء الى الادوية.


نزلات البرد والانفلونزا من المشكلات الصحية التي تؤدي لالتهابات الحنجرة وبحة الصوت. تتسبب الانفلونزا في التهاب الاحبال الصوتية التي تستدعي حوالي 5 ايام للشفاء منها تمامًا. اذا لست مصابة بالانفلونزا قد يكون السبب التهابات الجيوب الانفية او الارتداد المريئي، كما اثبتت بعض الدراسات العلمية ان بحة الصوت قد تكون نتيجة الاصابة بحساسية.

مهما كان سبب ظهور البحة، ينصح الابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات لتجنب تاثيراتهما السلبية على الحنجرة. لكن مشروبات شاي الاعشاب تعتبر من الطرق الطبيعية لعلاج مشكلة بحة الصوت. اكتشفي 3 مشروبات طبيعية لعلاج بحة الصوت بسرعة!
الوصفة الاولى
 القرفة والنعناع
القرفة من الاعشاب المتوفر في مطبخ كل منزل. تستخدم كنوع من التوابل لمذاقها الرائع وقيمها الغذائية العالية. تحتوي القرفة على نسبة كبيرة من المواد المضادة للاكسدة التي تعمل على طرد السموم من الجسم. تساعد القرفة على كي جروح الحنجرة مما يخفف من التهاباتها وعلاج بحة الحلق بشكل طبيعي. يتميز النعناع برائحته الزكية وفوائده الكبيرة على الجسم وخاصة الجهاز الهضمي. يساعد النعناع على راحة المعدة والقولون لعمله على التخلص من الغازات المخزنة بالبطن كما يفيد النعناع في علاج الارق والحصول على نوم هادئ.

الطريقة
اما شاي النعناع والقرفة، فهو يساعد في علاج بحة الصوت. يغلى مسحوق القرفة واوراق النعناع في الماء ثم يتم تصفيتهم للشرب. يساعد مشروب القرفة والنعناع في كي جروح الحنجرة وحمايته من تراكم الملوثات عليها. يخفف من التهابات الحنجرة وترطيبها لاستعدة الصوت الطبيعي.


الوصفة الثانية
الزنجبيل
يحب الكثير من الناس مذاق الزنجبيل الفريد. يحتوي الزنجبيل على كمية كبيرة من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على طرد السموم من الجسم. ينصح خبراء السمنة بتناول كوب يومي من مشروب شاي الزنجبيل للحصول على جسم رشيق في فترة قصيرة لتاثيره الكبير على خسارة الوزن.

الطريقة
يمكنكِ اضافة القليل من الينسون او من السكر الاسمر الى شاي الزنجبيل في حالات صعوبة تحمل مذاقه. يساعد مشروب الزنجبيل في تنقية القصبة الهوائية والحنجرة من السموم. يحتوي الزنجبيل على مضادات حيوية طبيعية تساعد في علاج التهابات وجروح الحنجرة. يعمل شاي الزنجبيل كمذيب للبلغم وطارد له. يمكن اضافة مسحوق الزنجبيل الى العسل للحصول على فوائده ولعلاج بحة الصوت بمكونات طبيعية.

 الوصفة الثالثة

الليمون
يعتبر الليمون من اهم مصادر فيتامين سي و يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للاكسدة التي تعزز من نشاط الجهاز المناعي وتحمي الجسم من الامراض. يعمل الليمون على التخفيف من الصوت الاجش بسرعة كما يخفف التهابات الحلق ويساعد على ترطيبه. يقلل الليمون من خطر انتشار العدوى ويقضي على الانفلونزا بالجسم. يمكن الاعتماد على الليمون في علاج بحة الصوت الناتجة عن امراض البرد والانفلونزا.

الطريقة
يستخدم الليمون لعلاج بحة الصوت عن طريق شرب كوب من الماء الفاتر المضاف له عصير الليمون والعسل. يستخدم الليمون كغرغرة لعلاج التهابات الحنجرة عن طريق تخفيف القليل من عصيره في كوب من الماء واضافة كمية بسيطة من ملح الطعام. تستخدم الغرغرة مرتين يوميًا على الاقل لعلاج بحة الصوت في اسرع وقت.


هناك تعليق واحد :

  1. المناصب خارج الجمهورية:-
    رئيـس قسـم العـلاج الطبيـعي – بمؤسسة حمد الطبية 1984 حتى 1992 – الدوحة – قطر.

    ­ مناصب وظيفته داخل الجمهورية:-
    رئيس قسم العلاج الطبيعى مستشفى مبرة المعادى من 1972 حتى 1979
    أخصائى علاج طبيعى – النادى الأهلى الرياضى من 1972 حتى 1979.
    أخصائى العلاج الطبيعى – مركز العجوزة العسكرى التأهلى من 1979 حتى 1982.

    ­ الخبرات الأكاديمية:-
    تدريس المقررات التالية على مستوى ( البكالوريوس والدبلوم والماجستير والدكتوراه):
    العلاج الطبيعى لأمراض الأطفال
    الوراثة لعلاج الطبيعى
    وسائل العلاج الطبيعي
    تأهيل الأطفال
    تحكيم الأبحاث العلمية المنشورة في المجلات العلمية بمجال العلاج الطبيعي.
    الإشـراف على رسائل الماجسـتير والدكتـوراه في العلاج الطبيعـــي.
    تقييم رسـائل الماجسـتير والدكتـوراه فـي العلاج الطبيعى.
    المشــاركة في مراجعـة وتحديث مناهج العـلاج الطبيعي بالكلية .
    إجراء أبحاث فى مجال تأهيل الأطفال.


    دكتور علاج طبيعي الشيخ زايد

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...