مدونه العلاج الطبيعى والطب البديل Physical Therapy and Alternative Medicine: القشطة علاج طبيعى للسرطان - العلاج الطبيعى والطب البديل
مساحه اعلانيه

أقسام مدونة العلاج الطبيعى

آخر الموضوعات

الاثنين، 10 يونيو 2013

القشطة علاج طبيعى للسرطان - العلاج الطبيعى والطب البديل





نبات القشطة له القدرة على علاج مرض السرطان


ففى بحث باللغة الانجليزية عن فاكهه موجوده فى مصر يتم علاج السرطان بها فى البرازيل ولديها قوة جباره على قتل الخلايا السرطانيه 



تفاصيل البحث :-

معجزة الطب البديل :

‬شجرة اسمها جرافيولا (القشطة) تشفي من السرطان

Graviola Tree شجرة جرافيولا وعلاج السرطان


في أعماق ‬غابات الامطار بالامازون - ‬البرازيل تنمو شجرة لا يزيد طولها على خمسة أو ستة أمتار تمثل حاليا ثورة في مفاهيم ‬الطب البديل والعلاج الطبيعي وتعرف باسم شجرة "‬جرافيولا او Graviola Tree" ..

‬وما تم التثبت منه علميا ان مفعولها عجيب بتأثيرها البائن في شفاء الداء اللعين الذي يهاجم خلايا في الجسم ويعرف بالسرطان.. ‬شجرة الجرافيولا هذه لها ثمرة من ثمار الفواكه الاستوائية، ‬حمضية شهية الطعم بيضاء اللون من الداخل ويستخرج منها شراب معروف في عديد من بلدان العالم ويقدم في المناسبات ويعرفه الاسبان باسم شراب ‬جويابانو ‬ويطلق عليه الانجليز شراب Soursop … ‬

أثبتت المعامل والاختبارات العلمية أنه مشروب شاف لأمراض كثيرة ويحصن الجهاز المناعي في آن واحد… ‬ورغم ان ثمرة الجرافيولا ثبتت فعاليتها في شفاء العديد من الامراض إلا ان قوة مفعولها المضاد للاورام هو الذي يكاد يكون معجزة في حد ذاتها.. 

السكان الاصليون للامازون عالجوا بها مختلف امراضهم منذ قرون بدءا من ميكروبات البكتريا والفطريات الي الطفيليات والديدان، ‬ومع التقدم اكتشفت فعالياتها في خفض ارتفاع ضغط الدم بل وفي علاج السكري والتهاب المفاصل الحاد بل تبين انها تساعد في علاج الاكتئاب والتوتر والاضطرابات العصبية عموما فإن من بين مكوناتها عنصر السيروتونين المعروف بهورمون البهجة الذي يشيع في النفس السرور..‬

والابحاث المعملية التي ‬اجريت على الشجرة وخواصها وثمرتها تدل على ان مفعولها يستهدف الخلايا الخبيثة في ‬12 ‬نوعا من السرطانات بما فيها سرطان القولون والصدر والبروستاتا والرئة والبنكرياس وهي اخطرها… ‬يضرب الخلايا المصابة بالسرطان ويحمي جهاز المناعة الطبيعي بحيث يشعر المريض خلال مرحلة العلاج بتقدم صحته واستعادة قدراته وطاقته السابقة كليا فمكوناتها اشد فعالية من العلاج الكيمائي المعروف (‬الادريامايسين) ‬غير انها علاج لا يدمر سوي الخلايا السرطانية فقط دون المساس بالخلايا السليمة على عكس العلاج الكيمائي…

‬كيف إذن لم يدر العالم كله بهذه الانباء؟ السبب شركة كبري من شركات أبحاث العقار والادوية التي تخشي على ارباحها من مبيعات العقاقير الكيمائية وهي ارباح بالمليارات والحكاية من البداية كالاتي:‬-

شركة امريكية كبري في انتاج الادوية والعقار انفقت الملايين منذ سبعينيات القرن الماضي في ابحاث ودراسات حول كافة جزيئات وخصائص تلك الشجرة الاسطورية من اوراق وجذور وثمرة وبذور حتى تأكد لها مفعولها وحاولت انتاج تركيبة معملية كيميائية لمفعولها. ‬انما فشلت في استنباط مواد كيمائية تماثل العناصر الطبيعية حتى يكون لها حق الانتفاع بالملكية.. ‬اذ تبين ان القانون الفيدرالي في الولايات المتحدة لا يعطي الحق في تملك عناصر من مواد طبيعية وكانت الشركة الكبري عند هذا الحد قد انفقت الملايين على الاختبارات والأبحاث والمحاولات التي لم تؤد في النهاية الي النتيجة المرجوة.. ‬والذي وجد ان أوراق الشجرة دمرت خلايا سرطانية وثبت فعاليتها في شفاء سرطان القولون والبروستاتا والصدر والرئة والبنكرياس.‬

مطامح كسب المليارات عندما خبت وتبخرت قامت الشركة بوقف المضي في المشروع ووضعته بكاملة على الرف بل واختارت ألا تنشر عن أبحاثها أي معلومات مفيدة أو ما توصلت اليه ربما ايضا حرصا على مبيعات عقاقيرها ورواجها من مزاحمة هذا المستجد المتاح.. ‬حدث ذلك فيما بين السبعينيات والثمانينيات.‬

ولم تكن ‬شركة الأدوية الكبري هي فقط من قامت بتلك الأبحاث بل معهد السرطان القومي الامريكي قام باول أبحاثه العلمية حول خواص هذه الشجرة عام ٦٧٩١ ‬وادت النتائج الي التأكد من كون أوراق شجرة الجرافيولا والساق والجذر والثمرة كلها عوامل فعالة في ضرب الخلايا الخبيثة ‬وتدميرها دون الخلايا السليمة.. ‬

نشرت النتائج في تقرير – ‬داخلي – ‬ولم ‬يعلن أبدا على الملأ رغم التأكد علميا ان الجرافيولا عنصر مساعد فعال بالقطع في القضاء على الخلايا السرطانية وذلك وفق نتائج اختبارات اجراها عشرون ‬معملا كل منها مستقل ‬عن الآخر.. ‬وقوبل ‬ذلك أيضا من قبل المعهد القومي للسرطان ‬بصمت ودون اعلان على الملأ ‬ولا استدعاء ندوات اطباءولا اخطرت الصحف العلمية المتخصصة ولم يتخذ أي من الاجراءات المعتادة في مثل هذه الأحوال الا انه حدث ان نشرت ‬مجلة ‬JOURNAL OF NATIONAL PRODUCTS ‬دراسة حديثة قامت بها الجامعة الكاثوليكية بكوريا الجنوبية واعلنت ان عناصر من ثمرة الجرافيولا تؤدي الي تدمير الخلايا السرطانية بفعالية تفوق ‬ألف مرة ‬العقار المستخدم عامة في العلاج الكيمائي المعروف بالــادريامايسين ‬ADRIAMYCIN .. ‬أهم أجزاء دراسة جامعة الكاثوليك في كوريا التي نشرت هي الدلالة على ان الجرافيولا  تدمر الخلايا الخبيثة ‬وحدها دون الخلايا السليمة على ‬غير ما يؤديه العلاج الكيمائي من أضرار جانبية ‬بتدميره الخلايا السليمة أيضا.. ‬هذا ‬غير ان الجرافيولا ليس لها التأثير السييء على المعدة ولا الوهن والغثيان وسائر الاضرار المعروفة الناجمة عن العلاج الكيميائي…‬

الحلقة المفقودة بين الكتمان والنشر هي ان احد العلماء الامريكيين ضمن فريق الباحثين لم يسمح له ضميره أن يصمت تجاه تلك المسلك الشائن لدوائر لا تعمل لغير مكاسبها المهولة فبادر وغامر بمستقبله واتصل بشركة متخصصة في ابحاث النباتات العلاجية المتخصصة في نباتات ‬غابات الامازون وافصح عن خواص المشروع كله… ‬وهكذا انتشرت المعلومة بين الدوائر العلمية والطبية في انحاء العالم ويشارك فيها عدد ‬غير قليل من المراكز العلمية ما بين شمال اوروبا والصين وكوريا واليابان.‬


اسم هذه الفاكهة غوانابانا أو شيريمويا أو السرسب أو ثمرة شجرة الغرافيولا

فاكهة غوانابانا أو ثمرة شجرة غرافيولا هي فاكهة سحرية فلها قدرة عجيبة على قتل الخلايا السرطانية . وهي أقوى في ذلك من العلاج الكيميائي بأكثر من 000ر10 مرة . 





السبب هو التغييب والتعتيم الذي ينسب إلى المنظمات المهتمة بايجاد الصيغ الكيماوية لصناعة الأدوية والتي يجنون من ورائها أرباحاً طائلة تصل إلى أرقام خيالية .

ولذلك ، من الآن فصاعداً .. يمكنك مساعدة صديق ما قد يحتاج لهذه الثمرة وذلك بأن تفهمه أن عصير هذه الفاكهة قد يناسبه ويفيده في منع هذا المرض . طعم هذه الفاكهة طيب ولا يشبه بحال من الأحوال المذاق الفظيع ولا النتائج الجانبية للعلاج الكيماوي . 

إن كانت لديك فرصة .. إزرع شجرة غوانابانا في حديقتك أو عند أطراف سور منزلك .. وبذلك يمكنك أن تتناول ثمرة من تلك الشجرة كلما احتجت لشرب كوب من عصير هذه الفاكهة اللذيذة .

هذه المعلومات قد تخفى عن الكثير .. فشجرة غوانابانا (guanabana) هي شجرة قصيرة القامة ولا تشغل حيزاً كبيراً في المساحة وتعرف في البرازيل باسم غرافيولا (Graviola) وفي دول أمريكا اللاتينية كما في انجلترا بإسم السُرسب (soursop) .

والثمرة كبيرة جداً في العادة ولحمها أبيض اللون ، يمكن أكلها بشكل مباشرة ويمكن خلطها بالمشروبات لإضفاء النكهة الطيبة والطعم ذو المذاق الحلو. 


هذه المعلومات قد تخفى عن الكثير .. فشجرة غوانابانا (guanabana) هي شجرة قصيرة القامة ولا تشغل حيزاً كبيراً في المساحة وتعرف في البرازيل باسم غرافيولا (Graviola) وفي دول أمريكا اللاتينية كما في انجلترا بإسم السُرسب (soursop) .

والثمرة كبيرة جداً في العادة ولحمها أبيض اللون ، يمكن أكلها بشكل مباشر ويمكن خلطها بالمشروبات لإضفاء النكهة الطيبة والطعم ذو المذاق الحلو. 

إن الاهتمام الذي ينصب على هذه الثمرة إنما يعود لقوتها الهائلة المضادة للأورام السرطانية بجميع أنواعها ، وعلى الرغم من أنهم ينسبون لهذه الفاكهة الكثير من الخصائص .. إلا أن أهم ميزاتها هو تأثيرها السحري على الأورام . هذه الفاكهة مجربة ضد الأورام السرطانية فمن يعرفها جيداً يؤكد أنها مفيدة لجميع أنواع الأمراض السرطانية .

وهم يعتبرون هذه الفاكهة أيضا بمثابة العامل المضاد الواضح المعالم لميكروبات الإلتهابات البكتيرية والفطرية ، وهي (أي هذه الفاكهة) فعالة أيضاً ضد الطفيليات والديدان الداخلية ، كما أنها تنظم الضغط المرتفع للدم وتعالج الضغوط المسببة للاكتئاب وتكافحها ، وهي علاج لاضطرابات الجهاز العصبي .

إن مصدر هذه المعلومات أمر لا يصدق : فمصدره هو أحد أهم وأشهر مصانع الأدوية والعقاقير في العالم وهم يؤكدون أنه بعد إجراء أكثر من 200 تجربة مخبرية منذ عام 1970م ثبت لديهم أن هذه الفاكهة تدمر الخلايا الخبيثة لـ 12 مرض من أمراض السرطان منها سرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان البروستات وسرطان الرئة وسرطان البنكرياس .

برهنت ثمار هذه الشجرة أنها فعالة أكثر بـ 000ر10 مرة في إبطاء نمو الخلايا السرطانية من علاج منتج الأدرياميسين ( Adriamycin )وهو العلاج المستخدم للسرطان في شتى بقاع العالم والأمر الأكثر إثارة هو أن هذا العلاج ”ثمرة الغرافيولا“ أو ”فاكهة الغوانابانا“ تدمر الخلايا الخبيثة فقط دون التعـــرض للخلايا السليمة في الجسم 
الغرافيولا هي عبارة عن شجرة صغيرة دائمة الخضرة ومستقيمة، يصل طولها 5-6 مترا، أوراقه لامعة كبيرة لونها أخضر داكن. 

وتنتج فاكهة كبيرة قطرها بين 15-20 سم، على شكل قلب، وهي صالحة للأكل، هي خضراء إلى صفراءاللون، وتحتوي على لب في الداخل أبيض اللون . 

تنمو الغرافيولا الأصلية في معظم المناطق الحارة الاستوائية في أمريكا الجنوبية والشمالية، بما في ذلك منطقة الأمازون.

يتم بيع الفاكهة في الأسواق المحلية في المناطق الاستوائية ، حيث تدعى غانابانا في البلدان التي تتكلم بالاسبانية وغرافيولا في البرازيل. لب الفاكهة ممتاز لصنع المشروبات.

الغرافيولا تنتمي إلى العائلة الحشوية أو الحرشفية، والتي ينتمى إليها نبات القشطة-، والنوني، والأناناس، وغيرهم.

والغرافيولا لها أسماء عدة تبعا للأماكن التى تتواجد فيها فهى تعرف في البرازيل بإسم باو باو أو غرافيولا وفي الهند بإسم دوريان بنغالي وفي ماليزيا وأندونسيا الغميسة الحامضية.




1- الأوراق 
2-الثمار 
3- البذور 
4- الجذور.


تستخدم جميع أجزاء شجرة الغرافيولا في طب الأعشاب في المناطق المدارية، بما في ذلك اللحاء والأوراق والجذور والفواكه والبذور. ولها خصائص مختلفة عموما ، تؤخذ الفواكه وعصير الفواكه من أجل الديدان والطفيليات، لتبريد الحمى، لزيادة حليب الأم بعد الولادة، وتعتبر دواء قابضا للإسهال. وتستخدم البذور ضد الطفيليات الداخلية والخارجية، وقمل الرأس، والديدان. الأوراق والجذور تعتبر مسكنات، مضادة للتشنج، خافضة للضغط.


الغرافيولا لديها تاريخ طويل من استخدامها في الأدوية العشبية. في جبال الانديز في بيرو، يتم استخدام أوراق الشاي لإلتهابات الأغشية المخاطية ويتم استخدام البذور لقتل الطفيليات. في منطقة الامازون البيروفية تستخدم اللحاء والجذور والأوراق لمرض السكري وللتشنج ومهدئة. السكان الأصليين في غيانا يستخدمون الأوراق كمسكن ومنشط للقلب. في منطقة البرازيل يتم استخدام شاي الأوراق لمشاكل الكبد ، وخليط أوراق الشجر والفواكه الغير ناضجة مع زيت الزيتون تستخدم خارجيا للعصبي والروماتيزم والتهاب المفاصل والألم. في جامايكا، وهايتي، وجزر الهند الغربية تستخدم الفواكه أو عصير الفاكهة للحمى، والطفيليات والإسهال، ويستخدم اللحاء باعتباره مضاد للتشنج، مسكن، لأمراض القلب، والسعال والانفلونزا، والولادة الصعبة، الربو وارتفاع ضغط الدم، والطفيليات.


تحتوي أشجار الجرفيولا على العديد من المركبات الفاعلة والناشطة فتنتج الجرافيولا المواد الطبيعية فى كل من الأوراق، واللحاء، والجذع، والثمار، وحتى البذور. ولعل اهم تلك المواد مركبات الأسيتوجنين.
فهي تحتوي على 350 نوع من مركبات الأسيتوجنين ذات الفاعلية الدوائية لعلاج كثير من الأمراض. كما أن هذه المركبات الكيميائية لها خواص مؤكدة وإيجابية ضد الأمراض السرطانية دون إلحاق الأذى بالخلايا الطبيعية العادية والسليمة فى الجسم.

كما أشارت إحدى الدراسات أن أشجار الجرافيولا تحتوي أيضا على مركب قلويدي له خاصية علاج الكثير من حالات الإكتئاب النفسي. ومركبات الأسيتوجنين لها تأثير مثبط قوي على عمل الإنزيمات المتواجدة فى الغشاء المحيط بالخلايا السرطانية دون غيرها من الخلايا السليمة، وبما يحول دون تكاثر تلك الخلايا السرطانية. ولتلك المركبات تأثير سام على الخلايا السرطانية مما يؤدي إلى قتلها والتخلص منها.

كما أن مركب الأسيتوجنين يعمل بكفاءة وقدرة حين يفشل العلاج الكيمياوي فى القضاء على السرطان، وذلك بحرمان الخلايا السرطانية من الحصول على مصدر الطاقة اللازم لتكاثر تلك الخلايا السرطانية، وهذا مما يفشل محاولات الأورام السرطانية من الانتشار فى كامل أجزاء الجسم.


إضافة إلى أنها تحتوي على مركب الأنوناسين الذي يعتبر علاج قوي لأمراض السرطان وتحديدا سرطان البروستاتة، والبنكرياس، والقولون، والكبد، والدم، والغدد الليمفاوية.

وقد أظهرت الأبحاث العلمية أن مركب الأنوناسين مركب واعد في مكافحة السرطان الذي يصيب عنق الرحم، والثدي، والمثانة، والجلد.




بعض فوائد الغرافيولا(القشطة) :-

1- تقتل الخلايا السرطانية
2- تخفف من الاكتئاب
3- تؤدي إلى إبطاء نمو الورم
4- تقلل من تقلصات
5- تقتل البكتيريا
6- تقتل الفيروسات
7- تقتل الطفيليات
8- تقلل من الحمى
9- تخفض ضغط الدم
10- تطرد الديدان
11- تخفض معدل ضربات القلب
12- تحفز الهضم
13- توسع الأوعية الدموية
14- تخفف التشنجات
15- تسكن الآلام



هناك 4 تعليقات :

  1. https://www.facebook.com/graviolaEg
    How to fight cancer and win
    Call 00201065429191

    ردحذف
  2. دور الغذاء في الوقاية من السرطان
    هناك العديد من عوامل الخطورة المسببة للمرض، ويعتبر الغذاء إحدى هذه العوامل التي يمكن تجنبها عن طريق إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن و اليك بعض النصائح والأمثلة للأغذية السليمة التي تساعد على الحد من خطر الإصابة بالمرض
    اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة
    خفف من اللحوم الحمراء وخاصة الغنية بالدهون ويمكن استبدالها بالأسماك أو الدواجن كما يفضل نزع جلد الدجاج والطيور قبل الطهي
    الامتناع عن تناول اللحوم المصنعة النقانق ، البيف ،المورتاديلا
    حيث ربطت الدراسات أن تناول كميات كبيرة منها يزيد من خطر الإصابة بالسرطان وذلك لاحتوائها على النيتريت الذي يضاف إلى هذه النوعية من اللحوم للحفاظ على اللون ومنع البكتيريا
    الخضروات والفواكه
    الحفاظ على تناول الخضروات والفاكهة والسلطات يومياً في الوجبات الأساسية والوجبات الخفيفة،
    بما يوازي 30- 40% من حجم الوجبة
    اذا كنت تفضل العصائر فتناول العصائر الطازجة من الفواكه أو الخضروات
    الحبوب الكاملة والبقوليات
    اختيار الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والخبز الأسمر والرز الأسمر تناول الحبوب الكاملة ذرة ،الشوفان ، القمح الكامل
    تناول البقوليات المختلفة فول ، عدس ، حمص ، بازيلا ، ترمس
    تناول الكالسيوم منتجات الألبان
    تناول منتجات الألبان اللبن الإبل ، البيض ، ويفضل المنتجات قليلة الدسم حيث ارتبطت
    زيادة نسبة الكالسيوم علمياً بانخفاض تكون ( polyp ) وهي نمو علي سطح القولون بعضها حميد والبعض خبيث أو قد تتحول إلي ورم خبيث
    تفادى الأغذية المدخنة وعالية الملوحة وتجنب الأغذية إلي تحتوي على مضافات غير مسموح بها
    حيث تمتص اللحوم المدخنة بعض المركبات الضارة التي يمكن أن تسبب الأمراض السرطانية بالإضافة إلي
    أن عمليه تدخين اللحوم تؤدي الي فقد في نسبه بعض الأحماض ألأمينيه الأساسية اللابسين وهو مهم في عمليات التصنيع الغذائي في الجسم
    GRAVIOLA AND CANCER
    How to fight cancer and win
    https://www.facebook.com/graviolaEg
    graviola.eg@hotmail.com
    Whats App 00201110292028

    ردحذف
  3. التوحد ، الشلل الدماغي ، تعديل السلوك ، الاعاقة العقلية ، تعليم النطق للاطفال ، علاج التأتأة ، صعوبات التعلم ، الصم ، متلازمة داون ، العي ، الارشاد الاسري ، الاضطرابات النفسية ، التاهيل الشامل ، تنمية الذكاء ، تخصص العلاج الوظيفي ، منتسوري ، فوائد الرياضة

    ردحذف
  4. التوحد ، الشلل الدماغي ، تعديل السلوك ، الاعاقة العقلية ، تعليم النطق للاطفال ، علاج التأتأة ، صعوبات التعلم ، الصم ، متلازمة داون ، العي ، الارشاد الاسري ، الاضطرابات النفسية ، التاهيل الشامل ، تنمية الذكاء ، تخصص العلاج الوظيفي ، منتسوري ، فوائد الرياضة

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...