مدونه العلاج الطبيعى والطب البديل Physical Therapy and Alternative Medicine: فوائد الجزر - مدونة العلاج الطبيعى
مساحه اعلانيه

أقسام مدونة العلاج الطبيعى

آخر الموضوعات

الأحد، 23 يونيو 2013

فوائد الجزر - مدونة العلاج الطبيعى



فوائد الجزر - مدونة العلاج الطبيعى






للجزر فوائد كثيرة تتعدى مجرد إفادته للنظر ومنها :-

1- احتوائه على الفالكرينول ذو الخصائص المضادة للسرطان وجد أنه مفيد وخاصة للوقاية من سرطان الرئة والقولون وسرطان الثدي.

2- لاحتوائه على كمية كبيرة من البيتا كاروتين فهو يعمل كمضاد للأكسدة ويحمي الخلايا ويطيل من عمرها مما يقلل أثار الشيخوخة وتقدم العمر.

3- لاحتوائه على فيتامين A ومضادات الأكسدة فهو يحمي الجلد من أثار الشمس ويساعد في الحفاظ على بشرة لامعة ومتناسقة اللون وخالية من البثور وأيضا شعر صحي.

4- تناول عصير الجزر يساعد الكبد على القيام بعمله بشكل أفضل حيث تساعد الكبد على التخلص من السموم المتراكمة فيه وأيضا نسبة الألياف الموجودة بالجزر تساعد على تنظيف القولون أيضا.

5- وجدت أحدث الأبحاث أن تناول الجزر يقلل من الكوليسترول ويقلل من احتمالية الاصابه بأمراض القلب بسبب كمية البيتا كاروتين والألفا كاروتين أيضا.

6- هل تعلم أن مبشور الجزر قديما كان يستخدم في علاج الالتهابات الجلدية وقد أثبتت الدراسات الحديثة فعاليته الشديدة في تهدئة الالتهابات.

7- تناول الجزر كما هو طازج ومقرمش يقوم بعمل حماية طبيعية للثة والأسنان

8- تناول 6 حبات من الجزر أسبوعيا وستقل احتمالات الإصابة بالسكتات بنسبة كبيرة جدا فهذا ما اكتشفه الباحثون في جامعة هارفرد الأمريكية .

9- وبالطبع أهميته للنظر فالجزر يقوى النظر بما يحتويه من البيتا كاروتين وفيتامين A ويزيد القدرة على الرؤية ليلا بصفة خاصة .




فوائد الجزر - مدونة العلاج الطبيعى



هناك تعليق واحد :

  1. التوحد ، الشلل الدماغي ، تعديل السلوك ، الاعاقة العقلية ، تعليم النطق للاطفال ، علاج التأتأة ، صعوبات التعلم ، الصم ، متلازمة داون ، العي ، الارشاد الاسري ، الاضطرابات النفسية ، التاهيل الشامل ، تنمية الذكاء ، تخصص العلاج الوظيفي ، منتسوري ، فوائد الرياضة

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...